عودة الكبار تعيد لبرشلونة كبريائه|| برشلونة4-0 اشبيلية

0 82

برشلونة يسحق اشبيلية برباعية ويقفز لوصافة الليغا

حقق برشلونة فوزا عريضا وسجل أربعة أهداف كاملة على مدار شوطي المباراة في قمة الجولة الثامنة من الدوري الاسباني 2020/2019. ليرفع رصيده إلى 16 نقطة محتلا المركز الثاني وبفارق نقطتين فقط عن المتصدر ريال مدريد، والذي فاز بدوره على غرناطة بأربعة أهداف لهدفين لينفرد بصدارة اللاليغا.

حيث حقق البرشا فوزه الثالث على التوالي  والرابع في المسابقة ككل، بعد البداية السيئة في البطولة بغياب نجومه الكبار أمثال ميسي وسواريز وديمبلي.

اخبار برشلونة بعد القمة||ماذا علق فالفيردي على الطرد، سبب طرد ديمبلي

بطاقة المباراة

الفريقان: برشلونة & اشبيلية.

الملعب: كامب نو.

المناسبة: الجولة الثامنة من الدوري الاسباني 2020/2019.

النتيجة: فوز برشلونة 4-0.

الاهداف: سواريز 27، فيدال 32، ديمبلي 35، ميسي 78.

الطرد: تم طرد عثمان ديمبلي ورونالد أراخو من برشلونة في الدقيقة 88 من المباراة.

الشوط الاول

كانت بداية قوية جدا لاشبيلية في العشر دقائق الأولى لم يستغلها الفريق وسط توهان واضح للاعبي البلاوجرانا في الدفاع والوسط حيث بقي الهجوم معزولا تماما وسط ضغط واضح للاعبي اشبيلية، حيث اضاع لوك دي يونج اللاعب الهولندي في فريق اشبيلية لوحده ثلاث فرص محققة للتسجيل، استطاع جدار برلين اندريه تيرشتيغن التصدي لأخطرها من مسافة قريبة جدا، كادت أن تغير مجرى المباراة.

تسع دقائق كانت كفيلة بانتهاء الحلم

بعد الاهدار العجيب للفرص كان اللاعب سيميدو ينسل من ميمنة اشبيلية ويرفع كرة على المقاس للمتحفز سواريز الذي اسكنها الشباك بلعبة خلفية مزدوجة على طريقة سواريز، ولم تمضِ سوى دقائق حتى تابع فيدال كرة ارتور ليحولها إلى الشباك هدفا ثانيا للبرسا، وبعد ذلك نجح اللاعب الزئبقي عثمان ديمبلي بالتوغل وتسجيل الهدف الثالث بكل برودة دم لينتهي الشوط الاول بثلاثية نظيفة للبرشا قلب بها المباراة، بعدما كان اشبيلية متسيدا للملعب.

اقرأ أيضا  خبر سعيد لجماهير ريال مدريد.. أسينسيو يقترب من العودة

وبذلك انهوا المهمة من الشوط الاول.

الشوط الثاني

وكأن السيناريو كان مرسوما مسبقا، وخصوصا للعارفين لشخصية فالفيردي والذي لا يؤمن بالاستحواذ، فقد اعتمد البرشا على الهجمات المرتدة والتي لولا رعونة ديمبلي لسجل منها وابل من الاهداف، ولكنه أصر على الاحتفاظ الزائد بالكرة واضاع عدة فرص أمام المرمى، ليبقي الفرصة متاحة لمهاجمي اشبيلية لاعادة الامل ولو بهدف واحد ولكن الصلابة الدفاعية للبرشا كانت حاضرة مما افسد عليهم التسجيل في المباراة.

الثالثة ثابتة وانتهاء صيام 134 يوم

عاد ميسي في هذه المباراة إلى عادته في دك مرمى الخصوم وخصوصا من الكرات الثابتة فبعد محاولتين فاشلتين في ترجمة الكرات الحرة إلى أهداف سجل ميسي رابع أهدف فريقه وهدفه الشخصي الأول هذا الموسم في كافة البطولات بعد صيامه عن التهديف منذ بداية الموسم بسبب الاصابة التي تعرض لها مع انطلاقة الموسم.

نهاية سيئة للبرشا

النهاية السيئة لم تكن على سبيل الاصابات أو تلقي الاهداف ولكن على مستوى حالتي طرد في آخر دقيقتين من المباراة للاعبين ديمبلي و اراخو حيث تم طرد اراخو بعد اعاقته للاعب اشبيلية تشيشاريتو ومنعه من تسجيل هدف من انفراد تام ، أما ديمبلي فحصل على الانذار الثاني بعد اعتراضه على الحكم في نفس الحادثة. لتنتهي المباراة بذات النتيجة وبفوز البرشا بأربعة أهداف نظيفة.

مثل برشلونة: شتيغن، سيميدو، بيكيه، توديبو (اراخو)، سيرجيوو روبيرتو، دي يونغ، فيدال (راكيتيتش)، ارثور (بوسكيتس)، ميسي، سواريز، ديمبلي.

مثل اشبيلية: فالتشيك، نافاس، كارلوس، كاريكو، ريغيلون، بانيغا، فرناندو، توريس.

تقرير تكتيك سبورت/ هل يتدارك ريال مدريد وبرشلونة الموقف؟

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ملاحظة بعد تموذج التعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد