موعد مباراة ريال مدريد وفالنسيا بكأس السوبر الأسباني .. والقنوات الناقلة ومعلق اللقاء

0 490

يخوض فريق ريال مدريد مواجهة نارية غدٍ الأربعاء أمام نظيره اسبانيول على استاد «مدينة الملك عبدالله الرياضية» بمدينة جدة السعودية فى أولى مباراتى الدور قبل النهائى للنسخة السادسة والثلاثين من السوبر الإسبانى.

يلتقي الفريقان الأربعاء القادم على ملعب الملك عبد الله الرياضي في جدة بتمام التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الحادية عشر بتوقيت أبو ظبي ودبي.

ويسعى الريال للفوز باللقب من أجل العودة لمنصات التتويج بعدما الخروج صفر اليدين من عام 2019، حيث لم ينجح في التتويج بكل من البطولات التى شارك فيها خلال العام الماضى سواء محليا أو دوليا.

فيما يأمل فالينسيا للتتويج بلقب البطولة ليكون أول ألقابه فى المئوية الثانية للنادى بعد احتفاله فى مئويته بلقب كأس إسبانيا، حيث فاز ضد برشلونة فى نهاية الموسم الماضى وذلك بنفس العام الذى احتفل فيه بمرور 100 عام على تأسيسه.

 

وبالرغم من الفارق الكبير بين الفريقين بجدول مسابقة الدورى حيث يقتسم الريال مع برشلونة صدارة “الليجا” بفارق تسع نقاط أمام فالينسيا الذى يحتل المركز السادس، تشابهت نتائج الفريقين الأسابيع القليلة الماضية قبل خوض فاعليات السوبر حيث تعادل فالينسيا والريال 1 / 1 على استاد “ميستايا” قبل 3 أسالبيه إلا أن مباراة الأربعاء لا تقبل القسمة على اثنين، حيث يجب أن تنتهي بفوز أحد الفريقين ليحجز مقعده بالنهائى فيما سيحزم الخاسر حقائبه عائدا إلى إسبانيا.

ولا تبدو مهمة ريال مدريد سهلة على الإطلاق فى ظل افتقاد الفريق لعدد من عناصره الأساسية المؤثرة سواء للإصابات أو المرض، حيث يغيب عن الفريق الملكي مهاجميه الفرنسى كريم بنزيمه لإصابة عضلية وأيضًا الويلزى جاريث بيل لعدوى بالجهاز التنفسى وأيضًا لاعبه البلجيكى إيدن هازارد لعدم اكتمال تعافيه بعد الإصابة التى عانى منها فى الفترة الماضية.
وضمت قائمة الفريق المسافرة إلى جدة اللاعبين الكولومبى خاميس رودريجيز والبرازيلى مارسيلو بعدما حامت الشكوك حولهما فى الأيام الماضية خشية غيابهما عن السوبر للإصابات.

اقرأ أيضا  كونتي يتخوف من مصير الإنتر والأندية الإيطالية في أوروبا

 

معلق مباراة ريال مدريد القادمة

أما فريق فالينسيا فسيفتقد جهود نجمه رودريجو مورينو للإصابة وأيضًا اللاعبين جونزالو جويديس ومانو فاييخو ولكن الفريق يملك عدد من النجوم يستطيع به مواجهة الريال والمنافسة بقوة على التأهل للنهائى.

وعن تاريخ مواجهات الفريقين فيشهد تفوق واضح للريال، حيث التقى الفريقان 162 مرة وفاز الريال بـ84 منها مقابل 43 انتصارا لفالينسيا و35 تعادلا.
وخلال المباريات السابقة بين الفريقين سجل الريال 300 هدف مقابل 200 هدف لفالينسيا.

تاريخ مواجهات ريال مدريد واسبانيول

ويشهد تاريخ كأس السوبر الإسبانى على مواجهة واحدة سابقة بين الفريقين، حيث التقيا فى 2008 بعدما توج الريال بلقب الدورى وفاز فالينسيا بلقب كأس ملك إسبانيا.

يذكر أن هذه هى النسخة الأولى التى تقام بها منافسات كأس السوبر الإسبانى بمشاركة أربعة فرق، حيث يخوض فريق برشلونة وأتليتكو مدريد، غدا، المباراة الثانية بالدور قبل النهائى للبطولة ليتأهل الفائز للمباراة النهائية للبطولة المقررة يوم الأحد المقبل.

ويقضى النظام الجديد للسوبر الإسبانى بمشاركة بطل كأس ملك إسبانيا ووصيفه وبطل الدورى الإسبانى ووصيفه.

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد واسبانيول

ومن المقرر أن تنقل المباراة حصريًا على قناة السعودية الرياضية، بتعليق كلًا من فارس عوض، وعبد الله الحربي عبر قناتين صوتيتين. 

 

معلومات من 

أقرأ أيضًا:

رسالة حب وتقدير من جريزمان لجماهير برشلونة قبل لقاء السوبر الإسباني

مباريات نارية.. موعد لقاءات السوبر الأسباني

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ملاحظة بعد تموذج التعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد