مواجهات زيدان مع برشلونه كمدرب .. لماذا سمي بملك الكلاسيكو؟

0 23٬866

تأتي نتائج مواجهات زيدان مع برشلونه كمدرب جيدة للغاية، حيث أن زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد قاد الملكي أمام برشلونة في 8 مواجهات رسمية حتى الآن وستكون المواجهة المقبلة هي التاسعة.

تحديث: 24/10/2020

اصبحت المواجهات 11مواجهة للمدرب زيدان ضد برشلونة حيث فاز بخمس مواجهات وتعادل بثلاث وخسر ثلاث مواجهات بعد فوز ريال مدريد اليوم السبت الموافق 2020/10/24 بثلاثة أهداف لهدف بالكلاسيكو رقم 245 بين الفريقين.

لمشاهدة ملخص المباراة من هنا:

ملخص وأهداف الكلاسيكو | ريال مدريد يصعق برشلونة في عقر داره

 

وعن عدد مواجهات زيدان مع برشلونه كمدرب حتى الآن فهو 8 جائت نتائجها بفوز الريال بثلاث مواجهات منهم، وفاز برشلونة في ثلاث مناسبات أيضًا، فيما كتب التعادل نهاية مباريتين منهم.

مواجهات زيدان مع برشلونه كمدرب .. سبب تأجيل الكلاسيكو

كانت رابطة الدوري الإسباني قد أعلنت تأجيل الكلاسيكو بسبب أحداث الشغب في إقليم كتالونيا، حيث كان من المقرر إقامتها في 26 أكتوبر الماضي ضمن منافسات الجولة العاشرة من “الليجا” بسبب الأوضاع السياسية في إقليم كتالونيا، كما تم رفض إقامة المباراة على ملعب “سانتياغو برنابيو” بدلا من “كامب نو”.

وكشفت الرابطة أن اللقاء سينطلق في تمام الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي، 22:00 بتوقيت موسكو ومكة المكرمة.

اقرأ أيضا: (تحديث اكتوبر 2020)

كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة | كل ما يخص الملكي قبل المواجهة المرتقبة

موعد الكلاسيكو القادم 2020 التفاصيل الكاملة وراء تبكيره

وكان زيدان في أول 5 مباريات أمام برشلونة قد حقق الفوز في ثلاث منها، حيث كان وقتها من أفضل المدربين بتاريخ ريال مدريد في قيادة الفريق الملكي أمام برشلونة حيث كانت نسبة النجاح وصلت لـ60% لتطلق عليه الصحف وقتها زيدان ملك كلاسيكو الأرض، إلا أنه لم ينجح في الحفاظ على هذا الانجاز بعد خسارته في مباراتين والتعادل بمباراة أخرى.

زيدان
بالأرقام.. مواجهات زيدان مع برشلونه كمدرب

كانت أول مواجهة لزين الدين زيدان ببرشلونة في موسم 2015-2016 من الدوري الأسباني بملعب الكامب نو بعدما تسلم مهمة تدريب الفريق خلفاً لبينيتز وفاز في هذا اللقاء بنتيجة 2-1 .

تعادل الفريقان بملعب الكامب نو بتاريخ ديسمبر 2016 بهدف لكل منهما في لقاء أحرز فيه سواريز هدف التقدم لبرشلونة وعادل الكفة لريال مدريد راموس .

وفي المباراة التي تلتها بتاريخ إبريل 2017 على ملعب سانتياجو برنابيو في الليجا خسر زيدان المباراة في الثواني الأخيرة بنتيجة 3-2، بهدف قاتل لليونيل ميسي.

وفي موسم 2017-18 التقى الفريقان في نهائي السوبر الإسباني ،وتمكن زيدان من حسم فوزه ذهاباً وإياباً حيث فاز في الذهاب بنتيجة 3-1 على ملعب البرنابيو ،وفي كامب نو فاز أيضًا الكرة بالفوز بهدفين دون رد .

ثم خسر زيدان مرة أخرى على ملعب سانتياجو برنابيو بثلاثة أهداف نظيفة، بكأس ملك إسبانيا بتاريخ 27 فبراير هذا العام.

وكانت آخر خسارة لزيدان في مارس الماضي عندما التقى الفريقان بالدوري الإسباني وفاز برشلونة بهدف دون رد أحرزه إيفان راكيتيش.

تحديث:

انتهت هذه المباراة بتعادل الفريقين ليصبح المدرب الفرنسي زين الدين زيدان محققا الفوز بثلاثة مباريات ومتعادلا وخاسرا بمثلها من أصل 9 مواجهات أمام برشلونة بما فيها مباراة الكلاسيكو التي أقيمت في 2019/12/18.

 

 

إقرأ أيضًا .. 

موعد الكلاسيكو 2020.. ما تريد معرفته عن مباراة برشلونة وريال مدريد القادمة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ملاحظة بعد تموذج التعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد