ليفربول يتوج بطلًا لكأس العالم للأندية بعد الفوز على مونتيري

0 146

حصد فريق ليفربول الإنجليزى لقب كأس العالم للأندية للمرة الأولى بتاريخه ، على حساب فلامينجو البرازيلى بهدف نظيف عقب اللجوء للأوقات الإضافية إثر انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل السلبى بدون أهداف، بالمباراة التى جرت بين الفريقين اليوم على ملعب “خليفة” بالعاصمة القطرية الدوحة.

أحرز هدف اللقاء الوحيد البرازيلى روبرت فيرمينو فى الدقيقة 99.

ونجح ليفربول في السيطرة على معظم مجريات الشوط الأول، وشكل اللاعبين خطورة كبرى ضد مرمى فلامينجو، فيما اعتمد الفريق البرازيلى على الهجمات المرتدة لكن دون ترجمتها لأهداف.

وبالشوط الثانى واصل فريق ليفربول ضغطه على فلامنجو وتصدى القائم الأيمن لتسدسدة البرازيلى روبرتو فيرمينو بالدقيقة 47، كما أحرز محمد صلاح هدفا لم يحتسب بسبب التسلل.

ونجح فيرمينو فى إحراز هدف الفوز في الوقت الإضاف ، كما أضاع محمد صلاح فرصة تسجيل الهدف الثانى بعدها بدقائق.

كان ليفربول قد تأهل للمباراة النهائية بعد فوزه على مونتيرى المكسيكى 2-1 بالدور قبل النهائى.

لقب ثالث

يعتبر هذا اللقب الثالث للمدرب الالماني يورجن كلوب مع الفريق يعد حصوله على بطولة دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي والتي أهلته للمشاركة في بطولة كأس العالم للاندية، بعد ان فاز على مواطنه فريق توتنهام في نهائي دوري ابطال اوروبا 2019 بهدفين نظيفين سجلهما النجم المصري محمد صلاح من ضربة جزاء والنجم اوريجي رجل المهمات المحددة في ليفربول، كيف لا وهو من أقصى برشلونة من الدور نصف النهائي من البطولة بعد تسجيله هدفين في مباراة العودة بين الطرفين حيث كان بطل الريمونتادا بعد الخسارة ذهابا بثلاثة أهداف نظيفة على ملعب الكامب نو قبل أن ينتفض الفريق ويسجل أربعة أهداف كاملة دون رد في الانفيلد، وبعد ذلك حقق الفريق بطولة السوبر الاوروبي بعد فوزه على مواطنه أيضا بطل الدوري الاوروبي فريق تشيلسي بركلات الجزاء الترجيحية.

اقرأ أيضا  محمد صلاح وماني ضمن قائمة المرشحين لأفضل لاعب بأفريقيا 2019

 

إقرأ أيضًا .. 

أرسنال يسقط في فخ التعادل أمام إيفرتون بالدوري الإنجليزي

برشلونة يكتسح ألافيس برباعية وينفرد بصدارة الدوري الأسباني

أتلتيكو مدريد يقهر أوساسونا بثنائية ساؤول وموراتا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ملاحظة بعد تموذج التعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد