زعيم الكرة الألمانية يفتتح الموسم الالماني رفقة بروسيا دورتموند في كأس السوبر الالماني

0 44

كأس السوبر الألماني

يقص فريقا بايرن ميونخ وبروسيا دوتموند  شريط الموسم الكروي الألماني عندما يلتقيان في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم السبت بتوقيت مكة المكرمة الموافق 3/آب/2019  في كأس السوبر الالماني.

بطاقة المباراة 

الفريقان: بروسيا دورتموند & بايرن ميونخ

المناسبة: كأس السوبر الألماني

المكان: سيغنال ايدونا بارك

التوقيت: 9:30 بتوقيت مكة المكرمة

اقرأ أيضا: سوبر تكتيك/ سوبر الالمانية

نظام البطولة

كما هو متعارف عليه في معظم الاتحادات الأهلية فإن مباراة كأس السوبر تجمع بين بطلي الدوري والكأس ، ولكن في هذه الحالة فإن بايرن ميونخ هو بطل الثنائية في الموسم الماضي ، وبالتالي سيلعب مع بروسيا دورتموند وصيف الدوري الذي خسره لصالح الباير في الأمتار الأخيرة بعد أن ظل متصدرا بفارق كبير من النقاط معظم فترات الموسم المنصرم.

اذا ستمر التعادل بين الفريقين سيتم اللجوء الى الركلات الترجيحية دون وجود وقت اضافي لحسم البطل دون اللجوء إلى شوطين إضافيين.

تاريخ البطولة 

بدأت البطولة عام 1977 حيث جمعت المباراة فريقي هامبورغ ومونشنغلادباخ، فاز غلادباخ بالبطولة آنذاك بعد الفوز على هامبورغ بثلاثة أهداف لهدفين

بايرن ميونخ زعيم البطولة

حقق البايرن الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالبطولة حيث تمكن من الفوز بها 7 مرات، فهو بطل آخر ثلاث نسخ من البطولة أعوام 2016 و 2017 و2018 بعد أعوام 1987، 1990، 2010، 2012 ويسعى من خلال هذه المباراة للفوز في كأس السوبر الألماني للمرة الرابعة على التوالي والثامنة في تاريخه معززا رقمه القياسي في البطولة.

كما كان الاكثر تحقيقا لمركز الوصيف ب 5 مرات

سجل مميز لبروسيا دورتموند في كأس السوبر الالماني

يعد بروسيا دورتموند ثاني اكثر فريق حقق لقب البطولة بعد الزعيم البافاري بخمس ألقاب ويسعى للفوز بها للمرة السادسة في تاريخه.

اقرأ أيضا  برشلونة يحدد موعد عودة عثمان ديمبلي للملاعب بعد إصابته

كما حقق مركز الوصافة 4 مرات من قبل.

القنوات الناقلة

ستكون المباراة منقولة حصريا على شبكة bein حيث ستقوم بنقلها عبر قناة bein sport HD1 بتعليق حسن العيدروس.

ظروف الفريقين 

يدخل بايرن ميونخ اللقاء بعد رحيل جناحيه الطائرين روبن وريبيري بعد سنوات طويلة حافلة بالانجازات مع الفريق والفوز بكل الألقاب الممكنة محليا والفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا بهدفي روبن على بروسيا دورتموند بالذات عام 2013.

بايرن ميونيخ رغم الفوز بالثنائية المحلية الموسم الماضي إلا أنه أخفق في البطولة الاوروبية الاغلى

موسم كان مخيبا وصعبا على الفريق البافاري يأمل تعويضه في هذا الموسم

أما دورتموند يدخل اللقاء بعد تجديد دمائه بتعاقدات شابة ومميزة لتعويض ما فاته في الموسم الماضي الذي خرج به خالي الوفاض بعد خسارة الدوري بالأمتار الأخيرة والخروج مبكرا من الكأس والبطولة الاوروبية.

ستكون بطولة كأس السوبر الألماني فرصة مواتية للفريقين لتعويض ما فاتهما خلال الموسم الماضي

فكيف ستكون مباراة الليلة بين فريقين أمتعانا في الآونة الأخيرة في مبارياتهم على الصعيدين المحلي والاوروبي، حيث نتوقعها سهرة مميزة في لقاء ملتهب بين فريقين يعرفان بعضهما جيدا على ملعب سغنال ايدونا بارك معقل فريق بروسيا دورتموند الذي سيلعب بين جماهيره العاشقة والمتيمة بالفريق، والتي ما خذلته ولا تخلت عنه في أحلك الظروف

فريق موقع تكتيك سبورت سيتابع المباراة ويضعكم في صورة أبرز التكتيكات والأحداث التي ستحدث فيها إن شاء الله.

اقرأ ايضا:

كلوب في مواجهة غوارديولا

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ملاحظة بعد تموذج التعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد