فوز باهت لريال مدريد على سالزبورغ

0 74

نتيجة مباراة ريال مدريد وسالزبورغ

في مباراة ودية جديدة لفريق ريال مدريد هذه المرة امام سالزبورغ النمساوي، وبتشكيل وخطة جديدتين لزيدان بدأ بهما اللقاء فاز الريال بصعوبة بهدف وحيد سجله الوافد الجديد هازارد من لمحة فنية رائعة منتصف الشوط الاول، تكتيك سبورت رصد المباراة وخرج بالنقاط التالية:

المنتخب الاردني أول المودعين لبطولة غرب آسيا

بطاقة المباراة

الفريقان: ريال مدريد & زالتسبورغ

النتيجة:

ملعب المباراة: ريد بول ارينا

المناسبة: مباراة ودية

تشكيلة الفريقين

مثل ريال مدريد في مباراة اليوم: كورتوا في حراسة المرمى  خط الدفاع تكون من ميليتو، فاران ،القائد راموس خط الوسط تواجد به اربعة لاعبين كارفاخال ،كاسيميرو، كروس، مارسيلو، والجناحين هازارد وايسكو بالاضافة إلى رأس الحربة الوحيد بنزيما

مثل فريق زالتسبورغ: ستانكوفيتش في حراسة المرمى، كريستينسن، رامالهو، اونغويني، اولمر، مينامينو، بيرنيدي، ساماسيكو، زوبوزياي، هالاند، كويتا

ريال المدريد :-

فلسفة جديدة لزيدان بطريقة اللعب باعتماد خطة3/5/2 هي الاصل و يتفرع منها 3/4/3 و 3/4/2/1 حسب مجاريات المباراة.

شاهدنا اليوم مركز جديد لهازرد و هو مهاحم ثاني بجانب بنزيما و اللعب خلف المهاجم بالتناوب مع ايسكو الذي كانت له واجبات دفاعية اكثر منها هجومية هذا التغيير جعل من هازرد يحرز الهدف الاول له بقميص ريال مدريد.

ربما زيدان انتهج هذه الطريقة لتجربة الوافد الجديد ميليتو الذي ادى شوط اول لا بئس به.

ما يعاب على هذه الخطة وجود المساحات الشائسعة خلف مارسيلو و كرفخال فهي لم تحل من الاخطاء الدفاعية التي تلازم الريال منذ بدء الموسم التحضيري.

استحوذ الريال اليوم على بشكل كبير يصل الى 70% نظرا لتقدم الاظهرة بشكل كبير و ضعف المنافس بنفس الوقت.

على الرغم من نسبة الاستحواذ الكبيرة للريال الا انه في اغلب اوقات المباراة كان منتصف ريال مدريد فارغ على الرغم من وجود خمسة لاعبين على الورق في خط الوسط ولكن بالواقع ينتشرون على اطراف الملعب اكثر من وسطه.

اقرأ أيضا  هل يعود مورينيو لصناعة المجد من جديد؟؟ .."السبيشال وان" يُدرب توتنهام

طريقة 3/5/2 التقليدية و مشتقاتها تحتاج الى لاعبين اثنين ارتكاز بجودة عالية لتغطية تقدم الاظهرة اغلب فترات اللقاء و مساندة الخط الامامي إذن اللياقة البدنية اهم عوامل نجاح هذه الخطة و كاسميرو وحده لا يكفي لهذه المهمة .

كاداء للريال ما زال هناك علامات استفهام كبيرة على الرغم انها من افضل المباريات للاسماء القديمة بعد عودة زيدان .

السؤال الذي يطرح نفسه بعد انتهاء اللقاء هل سيعتمد زيدان هذه الخطة للموسم المقبل اما انها مجرد فكرة يود رؤية حسناتها و سيئاتها؟؟

زالتسبورغ (ريد بول) :-

مباراة كانت لهم بمكاسب ترويجية اكثر من انها فنية وارضاء لجميع اللاعبين لنيل فرصة اللعب ضد ريال مدريد.

مدربهم جيسي مارش يمتلك مجموعة لاعبين معدل اعمارهم لا يتجاوز 24 عام.

كانت مباراة جيدة بالنسبة لهم وكانت استعراضية بالنسبة لبعض اللاعبين و السبب في ذلك ان الفريق لديه مباراة رسمية بالدوري بعد ثلاث ايام

فشاهدنا ان المدرب قام باخراج التشكيلة الاساسية بين شوطي المباراة باخراج 10 لاعبين دفعة واحدة.

لا يوجد شيء فني مميز لهم هذا اليوم سوى ان هذا الفريق كان هدفه من هذه المباراة العامل المادي و الاقتصادي.

و يعد هذا الفريق من الفرق التي تصدر المواهم لاوروبا بشرائها بمبالغ زهيدة و بيعها للاندية الاوروبية الكبيرة بمبالغ مرتفعة.

تجربة بشكل عام مفيدة لهذه المجموعة الصغيرة من اللاعبين و تسجل لهم بالتاريخ انهم واجهوا الريال الذي سيطر على ابطال اوروبا لثلاث مواسم و خسروا بنتيجة هدف مقابل لا شيء.

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ملاحظة بعد تموذج التعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد