على رأسهم ماني وصلاح .. لاعبي ليفربول يسيطرون على قائمة الأفضل في العالم

0 61

شهدت قائمة أفضل مائة لاعب في العالم تواجد المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي بالمركز الخامس ضمن والتي أعلنت عنها صحيفة ذا جارديان البريطانية.

جاء صلاح بالمركز الخامس بالقائمة التي سيطر عليها صلاح وزملائه، التي تصدرها الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة والذي توج بجائزة الكرة الذهبية 2019.

قائمة أفضل 100 لاعب في العالم

أما بالمركز الثاني جاء الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول، وحل السنغالي ساديو ماني بالمركز الثالث، فيما جاء كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس بالمركز الرابع.

كما شهدت القائمة، سيطرة من لاعبي ليفربول، ومانشستر سيتي، حيث تواجد 32% من اللاعبين فيهما ضمن أفضل 50 لاعبا في العالم.

وأوضحت صحيفة “ذا جارديان”، أن نتيجة التصويت، جائت وفقًا لآراء 239 من خبراء كرة القدم، والإعلام الرياضي، من 63 دولة.

صلاح يزين قائمة أفضل 100 لاعب بالعالم

وأكدت الصحيفة، إن صلاح لعب دورا رائعًا مع ليفربول خلال عام 2019، بعدما أحرز 20 هدفًا، خاصة هدفه بنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتابعت الصحيفة أن صلاح لم ينجح في التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية 2019 التي أقيمت بمصر، الأمر الذي حرمه من العديد من الألقاب حيث ودعت مصر المسابقة من دور الـ16.

واحتل محمد صلاح المركز الـ69 باستفتاء ذا جارديان عام 2015، قبل أن يحل بالمرتبة الـ65 في 2016، فيما ارتقى للمركز الـ22 بعام 2017، وأخيرًا بالمركز الخامس عام 2018.

لاعبي ليفربول يسيطرون على قائمة الأفضل في العالم

على الجانب الآخر علق يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزى، على سؤال حول إمكانية منح محمد صلاح، لاعب الفريق، شارة القيادة خلال الفترة القادمة.

وقال كلوب في تصريحات له أن صلاح قائد فريق رائع ولكن الفريق له قائد حاليا ولم نفكر بمنح صلاح شارة القيادة بنهائى البطولة أمام فلامنجو.

صلاح في قائمة أفضل 100 لاعب في العالم

وتابع الألمانى أن ليفربول يجب أن يركز حاليًا على التعافى سريعًا والاستعداد بشكل جيد جدًا للمباراة المقبلة أمام فلامنجو بنهائى كأس العالم للأندية التي ستقام السبت.

اقرأ أيضا  ليفربول يعلن تأجيل ثلاث مواجهات له بالدوري الإنجليزي بسبب المونديال

وأكد كلوب أن الفريق قدم مباراة قوية أمام مونتيرى بنصف النهائي وسنحت له أكثر من 6 فرص لإحراز الأهداف لكن لم يوفق فى استغلالها.

إقرأ أيضًا..

مورينيو: أنا لست مغرورًا .. وابتعادي عن الملاعب لم يؤثر بي

الكلاسيكو سلبي.. ريال مدريد وبرشلونة يرتضيان بالتعادل

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ملاحظة بعد تموذج التعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد