رسميًا.. “فيفا” يقرر تأجيل كل المباريات الدولية

0 32

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في بيان رسمي مساء الجمعة، تأجيل كل المباريات الدولية المقررة في مارس الجاري، وأبريل المقبل، بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وجاء بيان الاتحاد الدولي بعد انتشار فيرس كورونا في أكثر من دولة أبرزها وأكثرها إيطاليا، ومنعنًا لإنتشار الفيرس أكثر من ذلك تم تأجيل المباريات الدولية.

الاتحاد الدولي قرر تأجيل المباريات الدولية

وقال الاتحاد الدولي برئاسة ألفانتينو،  أن الأندية لن تكون ملزمة بترك لاعبيها، لخوض أي مباريات يتم إقامتها.

ونشرت فيفا في بيانها “القواعد العامة التي تلزم الأندية في العادة بترك لاعبيها، لخوض مباريات مع منتخباتهم الوطنية، لن يتم تطبيقها في الفترتين الدوليتين المقبلتين في مارس وأبريل “.

فيرس كورونا يتسبب في إيقاف المباريات الدولية

وتسبب تفشي فيروس كورونا مؤخرا، لتعليق معظم الأحداث الرياضية الكبيرة على مستوى العالم، كما تم تأجيل تصفيات أمريكا الجنوبية والتصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال.

يويفا لم يؤجل مبارياته حتى الأن

وعلى الجانب الأخر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، لم يؤجل حتى الآن مباريات ملحق بطولة أوروبا 2020، وطلبت العديد من المنتخبات المشاركة في هذه المباريات بالفعل، وسيصعب إقامتها بدون تعاون الأندية.

الاتحاد الأوروبي سيجتمع من أجل تأجيل المباريات   

وسيجتمع الإتحاد الأوروبي، يوم الثلاثاء لاتخاذ قرار بشأن تأجيل المباريات، وقال “فيفا” إن إقامة مباريات في الوضع الراهن، قد تمثل خطرا على صحة اللاعبين والجماهير.

وأوضح”فيفا : “إقامة هذه المواجهات قد يضر أيضا بنزاهة الرياضة، لأن بعض المنتخبات ستحرم من المشاركة بأفضل لاعبيها”.

وأضاف الاتحاد الدولي: “لتجنب أي مخاطر صحية غير ضرورية، ولتفادي أي موقف قد ينطوي على عدم عدالة في اللعبة، أوصى الفيفا بتأجيل كل المباريات الدولية، التي كانت مقررة سابقا في مارس وأبريل”.

الفيفا يحاول إيجاد حل للحد من فيرس كورونا

وقال الفيفا عن تأجيل المباريات، إنه سيدرس احتمال إعادة جدولة هذه المباريات، مع الاتحادات القارية واللاعبين والأندية.

وأنهى “فيفا” بيانه قائلًا: “سيتم إيجاد حلول مناسبة تسمح بإقامة هذه المباريات، بأقل أضرار ممكنة، شريطة أن يتحلى الجميع بحسن النية والمرونة”.

أقرأ أيضًا:

عاجل: وفاة والد مدرب أستون فيلا متأثرا بإصابته بفيروس كورونا

فبراير 25، 11:57 م دوري ابطال اوروبا اليوم.. موعد مباراة يوفنتوس ضد ليون والقنوات الناقلة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ملاحظة بعد تموذج التعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد