ساديو ماني يتوج رسميًا بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا .. ومحمد صلاح يقود تشكيل الأفضل

0 57

حصد ساديو ماني، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، جائزة أفضل لاعب عن قارة إفريقيا لعام 2019 للمرة الأولى بمسيرته، ليتفوق بذلك على زميله بالفريق النجم المصري محمد صلاح، ونجم مانشستر سيتي النجم الجزائري رياض محرز.

كان ساديو ماني قد توج بلقب دوري الأبطال مع ليفربول عام 2019 ، وقاد منتخب السنغال للوصول إلى نهائي كأس أمم إفريقيا التى أقيمت في مصر قبل الخسارة أمام الجزائر بهدف نظيف.


وشارك ماني هذا الموسم مع ليفربول خلال 52 مباراة، أحرز خلالها 31 هدفا وصنع 13 آخرين، وتوج ماني مع الفريق بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وخاض ماني أمام منتخب بلاده السنغالي 11 لقاء حيث سجل 4 أهداف وصنع 3 آخرين، وقاد أسود التيرانجا للتأهل لنهائي كأس أمم إفريقيا ولكن لم يتوج باللقب بعدما خسر منتخب بلاده أمام الجزائر بهدف دون رد.

أما فى كأس العالم للأندية، صنع ساديو مانى هدف الفوز لروبرتو فيرمينو الذي أحرز الهدف الوحيد في المباراة النهائية ضد فلامنجو.

 

ساديو ماني: أتمني تبديل هذه الجائزة بكأس أفريقيا

من جانبه أكد ساديو ماني، أنه كان يأمل التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية 2019، بدلاً من تتويجه بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا 2019 التى تسلمها اليوم الثلاثاء من مصر.

وتابع ماني : “أشكركم جميعًا على هذه الجائزة، زملائي في السنغال وليفربول، فهناك العديد من اللاعبين الذين قدموا أداءًا جيدًا وخصوصا رياض محرز”.

وواصل: “حقيقي أتمنى استبدال هذه الجائزة بأمم افريقيا وهي البطولة التي أحبها وأتمناها على كل شىء، وهذا رغم أني حققت دوري الأبطال مع ليفربول، لكن كأس أمم أفريقيا بالنسبة لي هي الأهم”.

اقرأ أيضا  نتيجة مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي بالدوري الانجليزي

وأوضح :”نتمنى التوفيق في النسخة المقبلة وتعويض الإخفاق في النسخة الماضية أمام الجزائر”.

المصدر .. 

أقرأ أيضًا:

رسالة حب وتقدير من جريزمان لجماهير برشلونة قبل لقاء السوبر الإسباني

مباريات نارية.. موعد لقاءات السوبر الأسباني

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ملاحظة بعد تموذج التعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد