رؤساء النادي الفيصلي الاردني عبر التاريخ

0 64

يعتبر النادي الفيصلي عميد وزعيم الأندية الأردنية إذ كان أول نادٍ أردني ومهد انطلاقة الرياضة في الأردن حيث تأسس عام 1932 في عهد الملك عبدالله الأول المؤسس تحت اسم كشافة النادي الفيصلي، حيث تعاقب على رئاسته العديد من الشخصيات المرموقة من رجالات الدولة الأردنية.

رؤساء النادي الفيصلي

فمنهم الشريف وأصحاب المعالي والمؤثرين في الدولة الأردنية، سطروا معه أحرفا من ذهب حيث يعتبر النادي الفيصلي صاحب شعبية جارفة في الأردن وامتدت شعبيته للوطن العربي فتغنى به المعلقون والكتاب وغيرهم امثال الكاتب السعودي ماجد المالكي ، بعد الانجازات الكبيرة على الصعيدين المحلي والآسيوي ووصوله ثلاث مرات لنهائي البطولة العربية،وفي هذا الفيديو نستعرض اسماء رؤساء النادي الفيصلي عبر التاريخ منذ التأسيس وحتى يومنا هذا:

أول رؤساء النادي الفيصلي عبر التاريخ

يعتبر السيد فواز بن شرف آل مهنا الهاشمي أول من استلم رئاسة النادي الفيصلي عبر التاريخ تحت اسم كشافة النادي الفيصلي من عام 1932 سنة تأسيس النادي الفيصلي وحتى عام 1935.

ابرز رؤساء النادي الفيصلي

ولكن اذا ما استعرضنا رؤساء النادي الفيصلي عبر التاريخ سنجد الشيخ سلطان العدوان هو ابرز من استلم رئاسة النادي اذ استلمه في ثلاث فترات مختلفة حقق النادي خلالها العديد من الالقاب كان ابرزها حصوله على لقب كأس الاتحاد الاسيوي مرتين متتاليتين عامي 2005 و 2006، إضافة إلى حصول النادي على العديد من الالقاب المحلية، حيث حقق الرقم القياسي بعدد مرات الفوز ببطولتي الكأس والدوري بالاضافة إلى بطولة كأس الكؤوس.

تابعونا في سلسة متميزة نتحدث فيها عن انجازات النادي الفيصلي والاندية الاردنسة وابرز اللاعبين الذين مروا على الكرة الاردنية عبر التاريخ والذين سطروا اسماءهم بأحرف من ذهب في مسيرة الكرة الاردنية، في حلقات اسبوعية نستذكر بها عمالقة الكرة الاردنية في ظل توقف الانشطة الرياضية بسبب جائحة كورونا بالإضافة إلى المشاكل المالية بين الأندية والاتحاد الأردني لكرة القدم.

اقرأ أيضا  موعد مباراة ريال مدريد وفالنسيا بكأس السوبر الأسباني .. والقنوات الناقلة ومعلق اللقاء

إقرأ ايضا:

ضعف البنية التحتية الرياضية هو احد اسباب تدهور الاحتراف في كرة القدم الاردنية

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ملاحظة بعد تموذج التعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد