«جاريث بيل الجوائز».. منذ الصغر إلى المجد مع ريال مدريد .. “فيديو”

0 108

دائماً ما تتجه الأنظار نحو نجوم كرة القدم، خاصة الذين يلعبون لأندية كبيرة وتمتلك مشجعين كُثر، ولعل ما نتحدث عليه ينطبق على واحد من أغلى لاعبي العالم وهو الويلزي جاريث بيل، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، جاريث بيل الجوائز .

 

ومن الأشياء المعروفة عن “جاريث بيل الجوائز” في جميع أنحاء العالم سرعته ودقته، وحصل على اهتمام كبير في نادٍ يضمّ أهم اللاعبين الكبار في العالم.

جاريث بيل الجوائز.. بدايات الويلزي

ونبدأ بنشأة النجم الويلزي جاريث بيل والذي ولد
في يوليو 1989 في كارديف، لأبوين هما فرانك وديبي بيل.
التحق بيل بمدرسة “Eglwys Newydd” الابتدائية في ويتشتشرش، وفي أحد المرات رصده مكتشفو المواهب من نادي ساوثامبتون لكرة القدم، وكان حينها  تسع سنواتٍ فقط.

جاريث بيل صغيرًا

وبعد أن أنهى بيل مرحلته الابتدائية ، انتقل إلى الثانوية ب “ويتشتشرش”، وجذب الويلزي انتباه الإداريين بمهاراته الرياضية، وبجانب كرة القدم، كان لاعبًا ماهرًا في الركبي والهوكي أيضًا ومتفوقًا في كلٍّ من هذه الرياضات.

ولم يخرج بيل فارغ اليدين من مرحلة الدراسة حيث حقق عام 2005، كأس Cardiff و Vale الكبير وجائزة المدرسة للخدمات الرياضية.

مشوار جاريث بيل الكروي

وبعد أن أتم بيل دراسته الثانوية، انضم الويلزي إلى نادي ساوثامبتون لكرة القدم عام 2006، ليصبح ثاني أصغر لاعبٍ في تاريخ النادي، وسجّل أوّل أهدافه أمام فريق ديربي كاونتي في تعادل 2-2.

وحقق بيل مع ساوثامبتون، جائزة بي بي سي ويلز الرياضية للشباب، وكان مختص بتسديد الركلات الحرة وأحرز ثلاثةً من أهدافه الخمسة للنادي من ركلاتٍ حرة.

جاريث بيل الجوائز حقق مع فريق ساوثامبتون في 45 مباراة، كان آخرها ضد ديربي كاونتي في مايو 2007.

جاريث بيل الجوائز
جاريث بيل الجوائز

جاريث بيل الجوائز مع توتنهام

ولم يمكث بيل كثيرًا مع توتنهام، حيث وقّع معه الفريق الابيض بصفقةً قيمتها 5 ملايين جنيه إسترليني، وشهد الفريق تألق كبير للنجم الشاب، حيث أحرز ثلاثة أهدافٍ في أول مبارياته الأربعة مع الفريق، بما في ذلك واحدةٌ ضد فريق آرسنال بجيله القوي.

ووقع بيل عقدًا جديدًا لمدة 4 سنواتٍ مع النادي، لكنّه بقي على كراسي الاحتياط لمعظم الموسم.

اقرأ أيضا  اخبار دوري الابطال اليوم.. لايبزيج  يهزم توتنهام ويقترب من ربع النهائي

وبعد ذلك بسنة قام بعمليةٍ جراحيةٍ في الركبة، وواصل بعدها  مسيرته وعاد للملاعب بإحراز الأهداف الأساسية ضد العديد من المنافسين بما في ذلك آرسنال وتشيلسي، وتمكّن فريقه من التأهل لدوري أبطال أوروبا في عام 2009.

جاريث بيل الجوائز
جاريث بيل الجوائز

وكان أداء جاريث بيل مميز وحقق العديد من الجوائز والألقاب، منها “أفضل لاعبٍ في العام” من رابطة محتري كرة القدم، و “أفضل لاعبٍ شاب في العام”، بالإضافة إلى “أفضل لاعب لهذا العام” من رابطة صحفي كرة القدم، وأيضًا أصبح ثاني لاعبٍ في التاريخ يحقق ثلاثة انتصاراتٍ في موسمٍ واحد وهو (2012-2013).

وكان ملخص ما قدمه مع توتنهام كالتالي : 203 مباراة مع ” الاسبيرس” وسجل 55 هدفًا، وقد أبدت بعض النوادي الأخرى اهتمامًا به لبعض الوقت.

جاريث بيل مع ريال مدريد

ومع نهاية عام 2013، قرّر الانضمام إلى فريق ريال مدريد، وكان الاتفاق على عقد لمدة ست سنوات، ولكن لم يتم الكشف عن المبلغ في ذلك الوقت.

جاريث بيل الجوائز
جاريث بيل الجوائز

وتم الكشف في يناير 2014، عن المبلغ والذي بلغت قيمته 100.8 مليون يورو، وهو رقمٌ قياسي عالمي في ذلك الوقت، متجاوزًا 94 مليون لكرستيانو رونالدو.

قدم بيل أداء رائع مع ريال مدريد وأحرز هدف في أول لقاء له، وبسبب بعض الإصابات لعب خمس مبارياتٍ فقط من أصل 16 مباراة مع المرنجي.

ومن أبرز ما قدمه الويلزي مع الريال هدفه في الفوز على فريق برشلونة في نهائي Copa del Rey عام 2014، كما سجّل هدف الفوز ضد أتلتيكو مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا UEFA 2014.

ساهم في نجاح الفريق وسجله، وساعده في مناسباتٍ متعددة. لم تنتهِ عادته في التسجيل في النهائيات، فقد سجّل الهدف النهائي ضد سان لورينزو الذي ساعد ناديه على الفوز بكأس العالم للأندية.

اقرأ أيضا  جاريث بيل يقترب من الرحيل بعد غضب الجماهير من إهانته لريال مدريد

كان موسم 2015-2016 موسمًا جيدًا بالنسبة لبيل، فقد كان جزءًا لا يتجزأ من نجاح فريقه، وسجّل هدفين في هذا الموسم ضد رايو فاليكانو وديبورتيفو دي لا كورونا وأحرز 43 هدفًا في الدوري الإسباني، متخطيا غاري لينكار اللاعب البريطاني صاحب أعلى سجلٍ من الأهداف في الدوري الاسباني.

جاريث بيل الجوائز، وفي النهاية لعب بيل  مع ريال مدريد في 150 مباراة، وسجل 67 مرة.

وعندما كان بيل في ال16 من عمره، كان بيل جزءًا من فريق ويلز الوطني لكرة القدم عام 2005-2006، ممّا جعله أصغر لاعبٍ يلعب في ويلز في ذلك الوقت.

ورغم إمكانية لعبه  لإنجلترا أيضًا، إلّا أنّه اختار التمسك بويلز، ومثّل ويلز في 65 مباراة، وسجل 26 هدفًا.

 

جاريث بيل 2017

ورغم المستوى المتذبذب للنجم الويلزي جاريث بيل لاعب ريال مدريد في الفترة الأخيرة إلا انه مما لا يدع مجالًا للشك يعد من أفضل اللاعبين بالعالم، ومن أفضل الصفقات التي أتمها فلورنتينو بيريز، عام 2013 مقابل 100 مليون يورو في صفقة هي الأغلى بتاريخ الدوري الإسباني هذا الوقت.

وبالرغم من سلسلة الإصابات التي تعرض لها بيل، إلا أنه ساهم بشكل لا كبير في نجاحات ريال مدريد خلال السنوات الماضية، وأكد أنه يستحق المبلغ الطائل الذي تم دفعه به.

غاريث بيل الجوائز التي حققها في مسيرته :

خزانة غاريث بيل الجوائز التي حققها مليئة بالألقاب الكبيرة، سواء الفردية أوالجماعية، التي بدأها مع ساوثامبتون، بعدما توج بأول لقب فردي خلال مسيرته كأفضل لاعب شاب في عام 2007.

-توالت بعد ذلك الألقاب على جاريث بيل بعد انتقاله لتوتنهام، حيث توج بجائزة جديدة عام 2013 باختياره أفضل لاعب في الدوري الممتاز.

-أما على المستوى الجماعي قبل انضمامه لريال مدريد توج غاريث بيل بلقب واحد بإنجلترا، مع توتنهام وهو بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2008.

اقرأ أيضا  موعد مباراة ريال مدريد و ديبورتيفو ألافيس.. والقنوات الناقلة

-فتح جاريث بيل صفحة جديدة من الألقاب بعدما انضم لريال مدريد حيث حصد 4 ألقاب بدوري أبطال أوروبا، في موسم 2014 ، ثم 3 ألقاب على التوالي وهم 15/16، 16/17، 17/18.

ألقاب جاريث بيل في الدوري الإسباني

وعن ألقاب الدوري الإسباني فتوج به مع الريال مرة واحدة فقط بموسم 16/17، وأيضًا كأس ملك إسبانيا موسم 2013، والسوبر الإسباني 2018، ثم بطولة كأس العالم للأندية 3 مرات في مواسم 2014، 2016، 2017. وعن بطولة السوبر الأوروبي فتوج بها مواسم 14/15، 16/17، 17/18.

وعن المنتخب الويلزي فيملك غاريث بيل إنجازات مع منتخبه الوطني أيضًا حيث توج كثاني أفضل هداف في بطولة اليورو 2016، كما حقق لقب أفضل لاعب ويلزي في عامي 2010، 2011.

أهداف غاريث بيل مع ريال مدريد خلال الاحتراف:

خاض جاريث بيل الجوائز بمسيرته الاحترافية مع الأندية حتى هذه اللحظة 479 هدفًا، أحرز خلالهم 163 هدفًا، ومنح لزملاؤه 134 تمريرة حاسمة.

-منذ قدوم جاريث بيل ريال مدريد مثل الويلزي الدولي الفريق في 231 مباراة، وسجل 102 هدفا، وأعطى 64 تمريرة حاسمة، حصل خلالها على 47 بطاقة صفراء، وبطاقتين حمراوتين.

وعن مشاركاته الدولية مع المنتخب الإنجليزي فقد مثل جاريث بيل منتخب ويلز منذ تاريخ 27 مايو 2006، وخاض 77 لقاء أحرز خلالهم 31 هدفًا.

أقرأ أيضًا: 

بحثًا عن البقاء متصدرًا..الريال في مواجهة أتلتيكو مدريد في قمة الجولة بالليجا

زيدان قد يرحل عن ريال مدريد ويوفنتوس محطته التدريبة الأقرب .. أخبار ريال مدريد اليوم

اخبار محمد صلاح اليوم.. “أبو مكة” في لقطة إنسانية مع طفل فلسطيني

جاريث بيل يقترب من الرحيل بعد غضب الجماهير من إهانته لريال مدريد

مواجهات زيدان مع برشلونه كمدرب .. لماذا سمي بملك الكلاسيكو؟

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ملاحظة بعد تموذج التعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد