تمرين البلانك لحرق الدهون والتخسيس

0
تمرين البلانك  ، حرق الدهون والتخسيس يؤرق الكثير من النساء والشباب أيضا لذا سنشرح اليوم فوائد هذا التمرين لشد البطن وحرق الدهون أو ما يسمى باللغة الانجليزية  plank exercise ، ووضعية جسمك عندما تمارسه أو تمارسينه .

تمرين البلانك

يعتبر هذا التمرين من التمارين سهلة التطبيق والتي لا تحتاج إلى مجهود بدني كبير أو الذهاب إلى نادي اللياقة والاكتفاء بالقيام به في المنزل ، ويساعد على خسارة الوزن بالإضافة إلى تقوية عضلات الجسم دون مجهود كبير.

ما هو تمرين البلانك الامامي

تمارين البلانك او ما يسمى تمارين اللوح هي تمارين ممتازة ورئيسية للبطن، فهو لا يعمل فقط على عضلات البطن المستقيمة بل يعمل أيضا على عضلات البطن الأخرى ، و العضلات الاخرى التي تمتد من الحوض على طول العمود الفقري وحتى حزام الكتف لضمان الحفاظ على قلبك قويا ومستقرا
إقرأ أيضا:

فوائد صحية لا تعرفينها لتمرين البلانك

يعد تقوية العضلات الرئيسية في الجسم  من أكثر الجوانب أهمية في أي برنامج تمرين يساعد العضلات  الأساسية القوية على استقرار الجسم و تزويده بالطاقة أثناء القيام  بأي نشاط ،  قوة العضلات الأساسية هي أساس كل الحركات الرياضية القوية المنسقة . يمكن أن يقلل الجسم القوي من الضغط على المفاصل حيث يمكن استخدام تمرين بلانك لقياس قوة العضلات الاساسية واستقرارها، حيث يعتبر هذا التمرين من التمارين المهمة في بناء القوة وتقوية العضلات بشكل كبير و زيادة تحملها ، مع اشراك مجموعة اخرى من العضلات فإنه يؤدي إلى حرق السعرات الحرارية فإذا كان وزنك حوالي 68 كغم فإنك ستحرق 3 سعرات حرارية في الدقيقة التي تمسك بها اللوح، كانت هذه أهم الفوائد التي قد تحصلين عليها من هذا النشاط، كانت هذه أهم فوائد تمرين البلانك.

طريقة ممارسة تمرين البلانك

1- وضع سجادة أو لوح مخصص للتمرين على الأرض والقيام بالاستلقاء عليها كما أنك تريد مماسة تمرين الضغط، بحيث يكون الظهر ممدودا بالكامل ويكون الذراعين من عند المرفقين ممددين على الأرض
2- قم بثني أصابع قدميك إلى الاسفل و شد عضلات الجسم من تلك الناحية من خلال سحب البطن من عند السرة بإتجاه العمود الفقرية وإمالة الحوض .
3- أهم مرحلة هي الاعتدال بالجسم وجعله مستقيما دون أي انثناء سواء بالرقبة أو العمود الفقري بالإضافة إلى عدم ثني الورك ولضمان عدم ثني الرقية وجه نظرك للأمام ولا ترفع رأسك لفوق.
4- استمر في الثبات هذه الوضعية لمدة دقيقة تقريبا إذا كنت قادرا على ذلك و كرر العملية كل فترة مع أخذ قسط كاف من الراحة دقيقتين مثلا وتكرار نفس المدة  وأهم ما في الأمر هو وضعية الجسم عند الصعود إلى أعلى وأسفل وطريقة تعديل الوضعية كي لا يصاب الشخص بتشنج عضلي وتمرين plank يعتبر من التمارين السهلة ولكن المهم أن تؤديها بشكل صحيح لتجنب الإصابات العضلية لا سمح الله وللحفاظ على التوازن أثناء القيام بالتمرين ففي كثير من الأحيان يسقط الشخص على الأرض بطريقة مؤلمة إذا فقد توازنه أثناء القيام بالتمارين.
لايحتاج تمرين البلانك إلى محهود بدني كبير ولا قوة عضبسة كبيرة بل يحتاج للصبر والإرداة فقط لاتقانه والقيام به ولا يحتاج أيضا الكثير من الوقت.

 تمرين البلانك لشد البطن

تعتبر أحد أهم التمارين البدنية التي تساعد على نحت بطن لانسان فهي تشد ترهلات البطن وتساعد على التخلص  من الدهون المتراكمة في منطقة البطن  وتنقص وزن الشخص خاصة إذا تم تطبيق التمرين بشكل صحيح ، لأن ممارسة الرياضة بشكل خاطئ قد يؤدي إلى أضرار لا يحمد عقباها.

تعرف على تمرين البلانك للنساء

يمكنك أداء هذا التمرين أكثر من مرة يومياً للمحافظة على صحتك والحصول على مرونة عالية وشد البطن والظهر وتخفيف الدهون الزائدة في الجسم، حيث يعطي توازن للجسم ويخفف آلام الرقبة، تقوية عضلات الجسم ، علاج السيلوليت حيث يقضي على الدهون العنيدة المتركامة في مناطق مختلفة من الجسم ، ويعد من أفضل التمارين التي تساعد على تحسين المزاج العام.
يستهدف تمرين بلانك معظم أجزاء الجسم حيث يشد  البطن والجسم بشكل عام .
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ملاحظة بعد تموذج التعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد