الحذاء الذهبي .. المستحيل لا يعرف ليونيل ميسي

0 13

اقترب البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ من الظفر بلقب الحذاء الذهبي هذا الموسم بعدما عزز صدارته لسباق الحذاء الذهبي الذي يمنح لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية بنهاية الموسم “مع فارق وزن كل دوري”، مستثمرا عودة الدوري الألماني مبكراً قبل باقي الدوريات الأخرى التي توقفت جميعها بسبب جائحة فيروس كورونا

وخلال 4 مباريات خاضها ليفاندوفسكي بعد استئناف الموسم في البوندسليجا، تمكن من تسجيل 4 أهداف، ليرفع رصيده إلى 29 هدفاً، موسعاً الفارق مع الجميع في سباق الحذاء الذهبي، علماً أنه تبقى 5 مباريات فقط على انتهاء الموسم.

هل يلحق ميسي بصراع الحذاء الذهبي

على الجانب الآخر، نشرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية تقريراً حمل عنواناً مثيراً “الحذاء الذهبي .. لا شيء مستحيل على ليونيل ميسي“، في إشارة إلى أن مهاجم برشلونة ما زال يملك فرصة الفوز بالجائزة للعام الرابع على التوالي.

 

ويبتعد ليونيل ميسي  هذا الموسم عن الصدارة التي يتربع عليها ليفاندوفسكي بفارق 10 أهداف، حيث أحرز 19 هدفاً في الدوري الإسباني لغاية الآن، علماً أنه تبقى أمامه 11 مباراة لتعويض هذا الفارق الكبير، وبحسب الصحيفة الكاتالونية، الأمر ليس مستحيلاً على ميسي. وما جعل ميسي يتأخر هذا الموسم هو ضعف برشلونة بشكل عام واهتزازه اضافة إلى اصابته في بداية الموسم مما أخر اقتحامه لصراع الحذاء الذهبي هذا الموسم.

اقرأ أيضا  المواعيد المتوقعة لمباريات ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني

أسباب تجعل فوز ميسي بالحذاء الذهبي ممكنة

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن ليونيل ميسي أثبت خلال مسيرته أنه قادر على أمور كانت تبدو مستحيلة، فعلى سبيل المثال، سجل 20 هدفاً في آخر 11 جولة من موسم 2011-2012، ولو نجح في تكرار الأمر ذاته هذا الموسم، سيرفع رصيده إلى 39 هدفاً، وبنسبة كبيرة سيفوز بلقب الحذاء الذهبي.

كذلك تمكن ميسي من تسجيل 17 هدفاً في آخر 11 جولة بموسمين، الاول 2013-2014، والثاني 2012-2013، كما سجل 16 هدفاً في موسم 2018-2019، و15 هدفاً بموسم 2010-2011.

المصدر: سبورت 360

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ملاحظة بعد تموذج التعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد