الحج ضيوف: المجاملات والتحيز عوائق أمام ساديو ماني للتتويج بالكرة الذهبية

0 32

علق الحاج ضيوف أسطورة الكرة السنغالية على احتلال مواطنه ونجم فريق ليفربول، ساديو ماني، بالمركز الرابع بترتيب اللاعبين بجائزة الكرة الذهبية 2019.

حصد ماني 349 نقطة بسباق المنافسة على جائزة “الكرة الذهبية” المقدمة من مجلة “فرانس فوتبول” الشهيرة، والتي فاز بها نجم برشلونة، ليونيل ميسي، برصيد 686 نقطة وبفارق 7 نقاط فقط لحساب مدافع ليفربول، فيرجيل فان دايك.

هل كانت العنصرية سببًا في احتلال ماني هذا المركز رغم فوزه ببطولة دوري أبطال أوروبا والوصول لنهائي كأس أمم إفريقيا، أجاب في تصريحات لوكالة “فرانس برس”.

الحج ضيوف
الحج ضيوف

وعلق ضيوف عن حقيقة وجود عنصية في معايير اختيار الفائز بالجائزة قائلًا :”لا يمكننا التحدث عن العنصرية، ولكن فقط عن المحسوبية والتحيز”.

ويرى ضيوف أنه كون اللاعب “أفريقي” عائقًا أمام صناع القرار ووسائل الإعلام المؤثرة، ولكن بالوقت ذاته، اعتقد أن ميسي يستحق الفوز بالجائزة بفارق كبير عن أقرب منافسيه”.

وشدد الحج ضيوف أن ماني مر بعام استثنائي مع ليفربول ولكن بالرغم من ذلك فان ميسي بالتأكيد لاعب رائع يجعله مرشحًا للفوز بهذه الجوائز الكبرى.

 

إقرأ أيضًا .. 

موعد مباراة مانشستر سيتي ضد تشيلسي .. والقنواتالناقلة 

موعد مباراة ليفربول وايفرتون بالدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ملاحظة بعد تموذج التعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد