افضل اكل قبل التمرين لخسارة الوزن

0

 

افضل اكل قبل التمرين لخسارة الوزن لابد أن يكون خفيفاً حتى لا يتسبب في عسر الهضم من ناحية، كما يجب أن يكون بدون سعرات حرارية، أو سعرات بسيطة تساعد على تشغيل المعدة ويبدأ الجسم في العمل حتى يتم الهضم، ويجب أن تكون هذه الوجبة قبل التمرين بنصف ساعة إلى ساعة على أقصى تقدير، كما يفضل شرب المياه قبل وأثناء التمرين بكثرة.

 

افضل اكل قبل التمرين لخسارة الوزن

هناك العديد من الوجبات التي يمكن تناولها قبل التمرين، وهي تعمل على إعطاء الجسم طاقة حتى يقوم بحرق السعرات الحرارية، حيث يكون من بين هذه الوجبات:

  • القليل من المكسرات المختلفة، مع فنجان من القهوة بسكر خفيف أو بدون سكر.
  • عدد فردي من التمور، على سبيل المثال 5 أو 7 تمرات، بجانب كوب من العصير الطبيعي الطازج بدون سكر.
  • إلى جانب يمكن تناول كوب من الحليب خالي الدسم مع القليل من الشوفان.
  • كما يمكن تناول حبة من الفاكهة التي لا تحتوي على سكريات كبيرة، مع القليل من بذور الشيا.

 

هل الأكل قبل التمرين يزيد الوزن؟

هناك العديد من الأسئلة حول افضل اكل قبل التمرين لخسارة الوزن وهل هي تزيد الوزن أم لا؟ ولكن يمكن القول أن هذه الوجبات تعمل على رفع كفاءة الجسم حتى تتم عملية الحرق بصورة منتظمة، كما أن هذه الوجبات تعمل على تنشيط الجسم وتجهيزه حتى يقوم بمجهود كبير.

إلى جانب ذلك، يمكن القول والقطع بصورة نهائية أن هذه الوجبات لا تعمل على زيادة الوزن، ولكنها تساعد على الحرق بصورة كبيرة، على شرط أن تكون هذه الوجبات غير دسمة حتى لا تساعد على تراكم الدهون في الجسم، كما يجب أن يتم تناول هذه الوجبات قبل التمرين بنصف ساعة أو ساعة على الأقل.

 

ما هو أفضل أكل بعد التمرين لخسارة التمرين؟

عند الحديث عن افضل اكل قبل التمرين لخسارة الوزن، يجب أن نقوم بذكر الأكلات التي تعمل على رفع الحرق بعد التمرين، ويكون من بين هذه الوجبات كل من:

  • أولاً، يجب أن يكون الوجبة التي تعقب التمرين بعد التمرين بساعتين على الأقل، حيث يكون الجسم قد بدأ في الهدوء من التمرينات المختلفة.
  • ثانياً، يمكن أن يكون الوجبة هي عبارة عن شريحة من الدجاج أو اللحم، مع طبق من السلطة.
  • كما يمكن أن تكون القليل من قطع من اللحم مع القليل من شوربة الخضار.
  • والجدير بالذكر، أنه لا يمكن أن يتم تناول وجبات دسمة بعد التمرين، وذلك حتى لا يقوم الجسم بتخزين الجسم.

 

أيهما أفضل الأكل قبل التمرين أم بعده؟

أثبتت الكثير من الدراسات أن ليس هناك ما يسمى افضل اكل قبل التمرين لخسارة الوزن، أو الأكل بعد التمرين، ولكن المهم أن يكون الجسم لديه سعرات كافية حتى يقوم بحرقها خلال التمرين، وعلى هذا لابد أن يكون الإنسان قد تناول وجبة بها القليل من السعرات، حتى تساعد الجسم على الحرق خلال التمرين.

كما يجب أن تكون الوجبات بعد التمرين خفيفة، وفي حالة رغبة الإنسان في تناول وجبة دسمة، يفضل أن تكون في يوم غير أيام التمرين، وتكون في منتصف اليوم، ويمكن ممارسة المشي بعد الوجبة حتى لا تتراكم الدهون في الجسم.

 

مواعيد الاكل قبل وبعد التمرين 

تعتبر الموعد المناسب لأفضل اكل قبل التمرين لخسارة الوزن هو قبل التمرين بمدة لا تقل عن ساعة، وذلك في حالة تناول الوجبة والتوجه إلى التمرين يشعر الجسم بإعياء شديد، وذلك لأن في هذه المرحلة يتجه الدم إلى المعدة حتى تبدأ العمل في الهضم، وبالتالي تكون كل طاقة الجسم متوجهه إلى المعدة.

وعلى هذا لا يمكن أن يتم بذل أي مجهود خلال الساعة الأولى بعد الوجبة، بعد ذلك، يتم توزيع الدم محملاً بالعناصر المعدنية التي يتم استخراجها من عملية الهضم، وعلى هذا يكون الجسم جاهزاً لعملية حرق الدهون والسعرات الحرارية المخزنة بعد الوجبة.

لمزيد من التفاصيل حو الموضوع انصحك بقراءة الموضوع التالي: ماذا نأكل قبل وبعد التمرين؟ هنا كل التفاصيل

إقرأ ايضا:

الأكل قبل التمرين لإنقاص الوزن .. كيف ولماذا؟

ايهما افضل الاكل قبل التمرين ام بعده – هنا كافة التفاصيل

وجبات قبل وبعد التمرين 

هناك قائمة بافضل اكل قبل التمرين لخسارة الوزن ووجبات بعد التمرين، حيث يكون من بينها كل من:

  • وجبة من الشوفان والعسل والحليب قبل التمرين.
  • إلى جانب وجبة من السمك المشوي وسلطة خضراء والقليل من الأرز بعد التمرين بساعتين.
  • وجبة من المكسرات مع القهوة أو مع العصير الطازج قبل التمرين.
  • كما يمكن تناول وجبة من اللحم المشوي مع الخضار السوتيه بعد التمرين بساعتين.
  • لا يفضل أن يتم تناول الوجبات التي تحتوي على دهون أو دسامة مرتفعة، ولكن في حالة الرغبة في ذلك، يتم تناول الوجبة بعد الظهر، ويفضل أن يكون هناك تمرين في نفس اليوم بالمساء.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ملاحظة بعد تموذج التعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد