اخبار برشلونة .. في ذكرى 120 عامًا على تأسيسه تعرف على تاريخ ألقاب برشلونة

0 98

يصادف اليوم الجمعة، احتفال نادي برشلونة بمرور 120 عامًا على تأسيسه، حقق خلالها الفريق الكتالونى خلالها العديد من الإنجازات والألقاب منذ تأسيسه في عام 1899.

حقق “برشلونة” العديد من الألقاب عبر تاريخه، بالفوز بلقب الدوري الاسباني “26 مرة”، وأيضًا التتويج بكأس ملك إسبانيا “30 مرة”، كما توج بكأس السوبر الإسباني “13 مرة”، والتتويج بكأس السوبر الاوروبي “5 مرات”.

كما توج برشلونة بلقب دوري ابطال اوروبا “5 مرات”، وأيضًا كأس الكؤؤس الاوروبية “4 مرات”، وأخيرًا كأس العالم للأندية “3 مرات”.

يعتبر برشلونة هو النادي الأول بتاريخ كرة القدم الذي يتوج بسداسية تاريخية بعد تحقيق ألقاب جميع البطولات التى شارك فيها عام 2009.

كما يعد برشلونة النادى الأول فى إسبانيا الذي يتوج بثلاثية تاريخية “الليجا وكأس إسبانيا ودورى الأبطال” وهذا في موسم (2008/2009).

كما أصبح برشلونة أول نادى بأوروبا يحقق الثلاثية مرتين بتاريخه 2009 و2015.

يذكر أن تأسيس برشلونة جاء على يد مجموعة من اللاعبين من 4 جنسيات مختلفة وهي (السويسرية والإنجليزية والألمانية والإسبانية) بقيادة خوان جامبر.

يعد برشلونة أحد ثلاثة أندية لم تهبط لدورى الدرجة الثانية الإسبانى منذ تأسيسه على غرار ريال مدريد وأتلتيك بلباو.

 

إقرأ أيضًا .. 

ملخص واهداف مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي بالدوري الانجليزي

موعد مباراة إشبيلية وبلد الوليد اليوم 24/11/2019 .. والقنوات الناقلة

ملخص واهداف مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي بالدوري الانجليزي

ملخص واهداف مباراة ليفربول كريستال بالاس بالدوري الانجليزي

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ملاحظة بعد تموذج التعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد