احصائيات الكلاسيكو.. برشلونة يتفوق على ريال مدريد

0 43

ينتظر عشاق كرة القدم توقيت مباراة برشلونة وريال مدريد والمقرر إقامتها الأربعاء الموافق 18 ديسمبر القادم، على ملعب كامب نو في تمام الثامنة مساءً بتوقيت مدريد.

كان اللقاء من المقرر إقامته يوم 26 أكتوبر الماضي على ملعب كامب نو، لكن تأجل بسبب المظاهرات والأحداث السياسية التي حدث بإقليم كتالونيا.

ونرصد لكم بالأرقام إحصائيات عن الكلاسيكو..

-يتفوق برشلونة على غريمه الريال حيث حقق برشلونة 96 فوزا مقابل 95 للفريق الملكي.

-تعادل الفريقان 51 مرة في مباريات الكلاسيكو في جميع المنافسات.

-وكان البرسا متفوقا على الريال حتى عام 1932، وبهذا الوقت فاز البلانكوس بأول كلاسيكو بعد أن تغير اسمه من “مدريد إف سي” لـ”ريال مدريد”، ليبقى الملكي متفوقا نحو 87 عاما.

– وفي 31 يناير 1932 نجح الملكي في معادلة انتصارات برشلونة بواقع 6 لكل فريق بعد الفوز بثنائية نظيفة.

– زادت الفجوة بين الفريقين بشكل كبير عام 1965 بعد أن أصبح الفارق 16 فوز (32-48) لصالح “البلانكوس”.

– وحسب الأرقام فإن برشلونة لم يفز على الريال مباراتين متتاليتين لم يتخللهما أي لقاء، ولكنه حقق هذا الأمر في مباراته الأخيرة بعدما فاز على الريال بمسابقة كأس الملك والدوري، ولكن ريال مدريد أيضا فعلها مرتين عام 2013 عندما فاز في كأس الملك والدوري ثم في 2017 بالانتصار بمباراتي السوبر الإسباني.

– برشلونة حقق 13 فوزًا بـ74 مباراة على ملعب “سانتياغو برنابيو” حتى عام 2003، ومنذ ذلك الحين حقق البلوغرانا 12 فوزًا بـ24 مباراة.

إقرأ أيضًا .. 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ملاحظة بعد تموذج التعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد