أضرار تمرين البلانك

0

 

اضرار تمارين البلانك تنتج من كثرة الاستمرار على التمرين إلى فترة طويلة من الوقت، حيث قد تتسبب في بعض التشنجات في عضلات البطن، كما أنها قد تؤدي إلى قطع في بعض أوتار القدم نتيجة لشد الجسم لفترة طويلة من الوقت، وبالتالي يجب أن يتم الاستمرار على ممارسة التمرينات بشكل بسيط وغير مرهق للجسم.

 

اضرار تمارين البلانك

في البداية، يجب أن نقوم بشرح وضعية تمارين البلانك، حتى نتمكن من تخيل الأضرار التي يمكن أن تنتج عنها للجسم، حيث تتم ممارسته من خلال التالي:

  • يقوم الشخص بالاستلقاء على بطنه، ثم يقوم برفع جسمه بالكامل على الكوعين، ويسند بمشط القدم على الأرض.
  • يتم البقاء على هذه الوضعية لمدة 10 ثوان، ثم يتم أخذ راحة لمدة 5 ثوان، ثم نرجع مرة أخرى نستمر في رفع الجسم لمدة 10 ثوان أخرى لمدة ربع ساعة.
  • تمكن الأضرار التي يمكن أن يتسبب فيها التمرين، أنه في حالة كان الشخص يعاني من اضطرابات في الظهر أو العمود الفقري، فهذا قد يزيد من خطورة هذه الوضعية على الظهر.

 

فوائد تمارين البلانك للرجال

إلى جانب التعرف على اضرار تمارين البلانك، يمكن أن نقول أن هناك الكثير من فوائد البلانك للرجال، حيث أنها تقوم على عمل كل من التالي:

  • يعمل هذا التمرين على شد جسم الرجل، كما أنه يساعد في التخلص من الكرش للرجال الذين يعانون من نسبة من السمنة.
  • كما يقوم هذا التمرين شد عضلات الأرجل والذراعين، وهذا ما يجعلهم يتخلصوا من الدهون المتراكمة في هذه المنطقة.
  • إلى جانب ذلك، تعمل هذه التمارين على تقوية عضلات البطن، وبهذا يتم التخلص من الدهون المتراكمة في هذه المنطقة.

 

فوائد تمارين البلانك للنساء

على الرغم من أن هناك الكثير من اضرار تمارين البلانك للنساء، وخاصة الأم الحامل، إلا أن هناك الكثير من الفوائد لتمارين البلانك على جسم المرأة، حيث يكون من بينها:

  • يمكن عمل هذه التمرينات عند اقتراب موعد الولادة، وذلك لفترات قصيرة لا تتعدى 5 ثوان، وذلك حتى يساعد على تسهيل عملية الولادة.
  • كما أن هذه التمرينات تعمل على شد منطقة البطن والذراعين والفخذين، حيث أنها تعمل على التخلص من الدهون في هذه المنطقة.
  • ومن جانب آخر، تساعد هذه التمرينات على سريان الدم في الجسم بشكل مثالي، وبالتالي يقلل من الآلام الناتجة عن الدورة الشهرية.

 

فوائد تمارين البلانك قبل النوم 

هناك الكثير من الفوائد التي ترتبط بعمل تمارين البلانك قبل النوم، ولكن يجب الانتباه إلى اضرار تمارين البلانك، حيث يكون من بين هذه الفوائد كل من:

  • تعمل تمارين البلانك على التقليل من نسبة الكوليسترول في الدم، وذلك من خلال العمل على حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن.
  • إلى جانب ذلك، تعمل هذه التمارين على شد عضلات البطن للسيدات، حيث أن غالبية السيدات قد يعانين من الدهون المتراكمة نتيجة اضطراب الهرمونات.
  • كما تعمل هذه التمرينات على رفع كفاءة الأجهزة في الجسم، وجعلها تعمل بطريقة منتظمة وصحية إلى حداً كبير.

 

فوائد تمارين البلانك للتخسيس

 يعتبر تمرين البلانك من أكثر التمرينات التي تعمل على المساعدة في فقدان الوزن، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • يفضل أن يتم تناول ملعقة من العسل قبل التمرينات، ثم يتم عمل تمارين البلانك مع عدد من التمرينات الأخرى.
  • إلى جانب ذلك، تعمل هذه التمرينات على فقدان الوزن، وذلك من خلال زيادة معدل الحرق، حيث يقوم الجسم بالعمل على حرق الدهون من خلال استهلاكها في التمرين.
  • يفضل في فترات التمرينات، يتم تناول وجبات لا تحتوي على النشويات أو السكريات، وذلك حتى يتمكن الجسم من حرق الدهون المخزنة في الجسم لانتاج الطاقة.

ايهما افضل الاكل قبل التمرين ام بعده – هنا كافة التفاصيل

تمرين البلانك لحرق الدهون والتخسيس

فوائد تمارين البلانك المعكوس

تعتبر تمرينات البلانك المعكوسة من التمرينات التي تعمل على شد عضلات الظهر والبطن، كما أنها تقوم على تقوية عضلات الرجل والذراعين.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل هذه التمرينات على رفع معدلات الحرق في الجسم، كما أنها تعمل على التقليل من نسبة تخزين الجسم للدهون في الخلايا.

والجدير بالذكر، أنه يجب أن يتم التقليل من تناول الدهون، بالإضافة إلى الاستمرار على ممارسة هذه التمرينات مرة يومياً على الأقل، وعلى هذا يمكن أن يلاحظ الإنسان نتيجة لهذه التمرينات خلال 10 أيام، حيث لا يكون هناك اضرار تمارين البلانك.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ملاحظة بعد تموذج التعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد